صوت محافظة لحج

اعتراف امريكي جديد بالوقوف وراء عرقلة عملية السلام في اليمن

لحج نت | متابعات خاصة

في خطوة تؤكد من جديد ان أمريكا هي من تقف وراء عدم تنفيذ خارطة الطريق بين التحالف السعودي الاماراتي وحكومة صنعاء، لإنهاء الحرب والحصار على اليمن، أكدت واشنطن ان ذلك مرتبط بوقف هجماتهم الحوثيين البحرية على السفن الملاحة.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ: واشنطن ستوقف الضربات الانتقامية والغارات الجوية في حال توقف الحوثيون عن هجماتهم ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
وأضاف: هجمات صنعاء في البحر الأحمر وخليج عدن يجب ألا تعرقل عملية السلام في اليمن، مشيرا الى ان الوضع قبل الهجمات كان واعدا وممكنا، ومن المناسب التركيز عليه ومحاولة إعادته.

وبحسب المبعوث الأمريكي الخاص فان اليمن كان قريبا من السلام أكثر من أي وقت مضى قبل أن تخرج العملية عن مسارها؛ بسبب الاضطرابات الإقليمية الأخيرة والمجتمع الدولي يبذل جهودا كبيرة في الحشد لتحقيق عملية السلام في اليمن، وعلى الوضع الإنساني الحرج للغاية.

الجدير بالذكر أن صنعاء أعلنت مرار أن عمليتها في البحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي متعلق بالعدوان على غزة ومتى رفع هذا العدوان والحصار عن أبناء غزة سيكون هناك إعادة النظر في هذه الهجمات.

قد يعجبك ايضا