صوت محافظة لحج

الانتقالي يُهاجم لقاء الأحزاب في عدن ويعتبرها محاولة لإنعاش جثة ميتة

لحج نت | متابعات

هاجمت الهيئة السياسية المُساعدة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات اجتماعاً لقيادات الأحزاب اليمنية، عُقد يوم أمس الاثنين بدعم من المعهد الديمقراطي الأمريكي في محافظة عدن.

وقالت الهيئة إنها وقفت بمسؤولية أمام ما جرى من لقاء للأحزاب اليمنية في عدن، ونددت بما أسمتها محاولات إعادة احياء الأحزاب اليمنية لنفسها، عقب فشلها في عقر دارها، مستغلة مساحة الحرية والاستقرار التي تعيشها عدن حد زعمها.

ورفضت الهيئة كل المخرجات التي أعلنها لقاء الاحزاب، واصفة إياها بأنها محاولة إنعاش جثة ميتة، وسُتعيد الأمور للمربع الأول من الصراع، وتعطل جهود السلام .

وكانت أحزاب ومكونات سياسية قد عقدت اجتماعات خلال اليومين الماضيين بمشاركة ممثل المجلس الانتقالي، أقرت في ختامها، البدء في تشكيل تكتل سياسي وطني واسع، للدفع بما أسمته استعادة الدولة.

يأتي ذلك بعد موجة غضب واسعة في أوساط ناشطي الانتقالي على مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بالإطاحة بالقيادي الجعدي من رئاسة المجلس على خلفية مشاركته ضمن التكتل السياسي للأحزاب والمكونات اليمنية في عدن.

ووصف الجعدي في منشور له على منصة “إكس” بأن ناشطي الانتقالي تحولوا بجهالة إلى أدوات مساعدة لـ”الخصوم والأعداء وتابعين للخديعة والتضليل”.

قد يعجبك ايضا