صوت محافظة لحج

فضيحة جديدة..الحكومة تبيع 30 الف طن من مادة المازوت المخصصة للكهرباء عدن وتستبدلها بكمية مغشوشة

لحج نت | متابعات خاصة


تحدث الناشط السياسي أحمد سعيد كرامة، عن وصول  كمية من الوقود “مغشوشة” إلى ميناء الزيت بمدينة عدن.

وأوضح “كرامة”، بأن كمية الوقود الواصلة الى ميناء الزيت خاصة لمحطات توليد الكهرباء في المناطق الجنوبية، مؤكداً ان كمية الوقود لا تطابق المواصفات المحدد لها. وذلك بعد إجراء إختبار عينة منها في مصفاة عدن.

وأكد، على ان شحنة الوقود هذه تم استيرادها من جمهورية مصر العربية وليست من شركة ارامكو بحسب الإتفاق المبرم بين وزارة الكهرباء اليمنية والبرنامج السعودي لاعمار اليمن.

وأوضح  أن توجيهات حكومية أقرت بتفريغ كمية الوقود الى خزانات مصفاة عدن، رغم رفض الشحنة من قبل المختصين فنيا بالمصفاة.

وأضاف، انه تم وقف ضخ المازوت إلى محطة الحسوة الكهروحرارية في عدن، على خلفية ذلك الأمر. مشيراً الى ان المحطة لا تزال متوقفة عن العمل منذ أسبوعين جراء نفاذ وقود المازوت .

وكانت سفينة الوقود المدعوم ( المنحة السعودية لوقود محطات توليد الكهرباء في المناطق الجنوبية  ) وصلت قبل عدة أيام الى ميناء الزيت بالبريقة ، وعلى متنها ما يقارب 30 الف طن مازوت ، وبعد أخذ عينة من المازوت لمختبر مصفاة عدن تبين أن الشحنة رديئة وغير مطابقة للمواصفات نهائيا ، ورغم ذلك أتت توجيهات حكومية بتفريغ الشحنة إلى خزانات مصفاة عدن وغادرت السفينة بعد التفريغ رغم رفض الشحنة من قبل المختصين فنيا بالمصفاة ، وتم وقف ضخ المازوت إلى محطة الحسوة الكهروحرارية في عدن ، علما بأن المحطة متوقفة منذ أسبوعين تقريبآ بسبب نفاذ وقود المازوت ، الشحنة مدفوع ثمنها مقدما بسعر السوق” .

قد يعجبك ايضا