صوت محافظة لحج

باحث اقتصادي يكشف عن ترتيبات سرية لتوقيع صفقة فساد بين حكومة معين وشركة نفطية أمريكية

لحج نت | متابعات

كشف باحث اقتصادي عن وجود ترتيبات سرية لعقد صفقة فساد بين مسؤولين في حكومة معين وشركة نفطية أمريكية.

وقال الباحث الاقتصادي اليمني ” عبدالواحد العوبلي المقرب من حكومة معين في تغريدات نشرها على موقعه الرسمي تويتر أن اجتماع سيعقد بتاريخ 16 مايو الجاري في العاصمة الأردنية عمان بين المدير التنفيذي لشركة صافر للإنتاج والاستكشاف النفطي سالم كعيتي وأحمد عبدالماجد الحاج وبحضور وزير  نفط حكومة معين سعيد الشماسي وبين ممثلين عن شركة هنت الأمريكية لتوقيع اتفاقية سرية يمنحها العمل من الباطن.

وأضاف أنه “سيتم تسليم كل الدراسات التي تمت في صافر بعد خروج شركة هنت ( النفطية الأمريكية )، بحيث تأتي شركة هنت للتنقب والحفر والإنتاج والبيع وبعد ذلك تعطي الفتات للشعب اليمني.

وأوضح الباحث العوبلي أن شركة هنت الأمريكية ستعطي عمولات مالية بملايين الدولار لشلة الفساد في حكومة معين على حساب ثروات الشعب.

يشار إلى أن شركة “جنة هنت الأمريكية” قد توقفت عن إنتاج النفط في قطاع حقول جنة هنت في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة نهاية العام الماضي بعد العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء في الموانئ الواقعة تحت سيطرة التحالف ووقف عمليات تصدير النفط اليمني مطالبة بأن تذهب عائدات ثروات الشعب لرواتب موظفي الدولة في جميع المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا