صوت محافظة لحج

خلافات سابقة بين قيادات في الإصلاح تقف وراء إسقاط إسم قحطان من كشوفات الأسرى

لحج نت | متابعات


بعد ان صرحت صنعاء رسميا برفض الحزب عرض جديد بشأن متحدثة السابق، كشف الاصلاح، السبت، عن أسباب اسقاطه اسم القيادي في الحزب، محمد قحطان من كشوفات تبادل الاسرى.
وتداول ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مكالمة بين القيادي البارز في الحزب حميد الاحمر والمبعوث الدولي الاسبق إلى اليمن، جمال بن عمر، ويظهر المقطع حميد الاحمر وهو يصف قحطان بـ”المشكلة” داخل الحزب وانتهاج الكذب والتضليل واعتماد ذلك كمشروع لقيادة الحزب.
كما يشير الاحمر ايضا إلى مساعي قحطان لقيادة تيار واسع للاستحواذ على الحزب وتمثيله، وهذا ما يوكد ان الأحمر وبالتنسيق مع قيادات في الإصلاح وراء اسقاط اسم قحطان من كشوفات الاسرى، كما ان ذلك يثبت ان هناك خلافات سابقة بين الأحمر وقحطان وقيادات أخرى في الإصلاح.
. وجاء نشر المقطع عقب رفض الاصلاح عرض لصنعاء يتضمن الكشف عن مصير قحطان.
وقال رئيس لجنة الاسرى بوفد صنعاء، عبدالقادر المرتضى، بان العرض تضمن الكشف عن مصيره مقابل كشف الاصلاح عن مصير اسرى في سجونه بمأرب، مؤكدا تلقيهم بلاغ من الامم المتحدة التي تقود المفاوضات برفض الاصلاح ذلك.
وسبق للإصلاح وأن اسقط اسم قحطان من عدة صفقات اخرها تلك التي نفذت قبل عيد الفطر وشملت 880 اسيرا من الطرفين مع أن الحزب ضم قيادات اقل من قحطان بصفقات اكبر من تلك التي عرضت لإطلاق سراحه.

قد يعجبك ايضا