صوت محافظة لحج

الرياض تفكك مراكز قوى الانتقالي في وادي حضرموت

لحج نت | تقرير


ردا على تصعيد الانتقالي الذي يسعى منذ اشهر للحصول على موطئ قدم في المحافظة النفطية وإنهاء طموحة، بدأت السعودية الثلاثاء ترتيباتها لتفكيك تحالفات المجلس الانتقالي في حضرموت. وبدء تشكيل مجلس مستقل لإدارة السلطة في المحافظة النفطية تحت مسمى المجلس الوطني الحضرمي.

واكدت مصادر سياسية في وفد حضرموت بأن السفير آل جابر كلف رجل الاعمال السعودي من أصول حضرمية عبدالله بقشان بالتواصل مع قيادات  حضرمية بينهم فرج البحسني المعتكف حاليا في العاصمة المصرية وتقديم له عرض جديد.

واوضحت المصادر ان العرض السعودي  الجديد جاء مقابل تخلي البحسني عن الانتقالي ويتضمن العرض تنصيب البحسني على راس مجلس وطني حضرمي لإدارة المحافظة مقابلة الاستقالة من منصبه الحالي كنائب لرئيس الانتقالي.

وجاء العرض السعودي في الوقت الذي تواصل فيه الرياض الحشد لصالح حضرموت حيث تحدثت تقارير إعلامية عن استدعاء الرياض لكافة مسؤولي حضرموت في البرلمان والشورى والحكومة ضمن مساعي ضمهم إلى مجلس وطني موحد مشيراً إلى ان المجلس سيكون برئاسة شخصية حضرمية رفيعة في اشارة كما يبدو لفرج البحسني الذي تتحدث تقارير عن استقالته من الانتقالي.

وكانت وسائل إعلام جنوبية أفادت نقلا عن مصادر في المجلس بأن  فرج البحسني ، المعين نائب لعيدروس الزبيدي في هيئة رئاسة المجلس،  ابلغ قياداته باستقالته رسميا.

وكان الزبيدي ظهر  بمعية ابوزرعة المحرمي نائبه الثاني  وبدون البحسني.

ووفق مراقبون فان استقالة البحسني من الانتقالي والتي جاءت بناء على مغريات سعودية، تعني انتهاء لمشروع الانتقالي في حضرموت رسميا  باعتباره كان اخر اوراقه هناك.

قد يعجبك ايضا