صوت محافظة لحج

على غرار عدن..محافظ شبوة يصدر قرار بمنع نقل النفط إلى خارج المحافظة

لحج نت | شبوة


بعد يوم من إصدار محافظ الانتقالي في عدن، أحمد لملس، قرارًا بوقف توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي بعدن، أصدر محافظ شبوة، عوض بن الوزير العولقي قرارًا بمنع نقل النفط إلى خارج المحافظة للحكومة.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصدر مسؤول في السلطة المحلية في شبوة، قوله إن ابن الوزير أصدر قرارًا بمنع نقل النفط إلى خارج المحافظة للحكومة، موضحة ان القرار تضمن منع خروج قاطرات النفط من المحافظة وغالبية النفط في شبوة يتجه إلى مدينة عدن.

وأوضحت المصادر ان المحافظ اتخاذ قرار منع نقل النفط نتيجة استمرار انقطاع الكهرباء وتردي الخدمات وتفاقم معاناة أهالي شبوة وتقاعس حكومة معين من تنفيذ واجباتها والتزاماتها.

وأعتبر مراقبين قرار محافظ شبوة، بمثابة الإيذان بإسقاط الحكومة بعد محاصرتها وقطع الإيرادات والموارد عنها، ما يسرع من عجلة انهيارها، خاصة مع قرب إفلاس البنك المركزي وعجز الحكومة خلال الأشهر القادمة عن صرف المرتبات، وقرب نفاد الاحتياطي النقدي في البنك المركزي، وسط انهيار متسارع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
ويتوقع مراقبون أن يحذو محافظ حضرموت حذو محافظي عدن وشبوة ويوقف نقل النفط إلى خارج المحافظة للحكومة ووقف توريد إيرادات محافظته إلى مركزي عدن، والذي سيكون بمثابة الضربة القاضية الأخيرة للحكومة.

وتزامن قرار ابن الوزير مع ترتيبات الانتقالي لتشغيل مصافي عدن للهروب من ازمة الوقود التي تعصف بعدن خصوصا في قطاع الكهرباء على الرغم من رفض السعودية.

قد يعجبك ايضا