صوت محافظة لحج

الأونروا: إسرائيل تحتجز شحنة من المواد الغذائية في ميناء أسدود

لحج نت | متابعات

 

أكد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن الوكالة تواجه عقبات إدارية متزايدة من الاحتلال الإسرائيلي، بينها حجز شحنة مساعدات تعادل إمدادات شهر بأكمله من المواد الغذائية في ميناء أسدود

وقال لازاريني: “لدينا هنا بيئة معادية تماماً للوكالة في الوقت الراهن، ولكن هناك بعض القرارات الآن بدأت تؤثر على قدرة الأونروا على العمل بشكل مناسب”.

وأفاد أن أحد المتعاقدين الذين يقومون بخدمات إدارية في ميناء أسدود أبلغ الأونروا، بأنه لم يعد بإمكانه مواصلة العمل مع الوكالة بموجب أوامر من السلطات الإسرائيلية.

وأضاف لازاريني أنه نتيجة لذلك، علقت شحنة من تركيا في الميناء تضم 1049 حاوية إمدادات تشمل الدقيق والحمص والسكر وزيت الطهي، وهي كمية تكفي احتياجات 1.1 مليون شخص لمدة شهر.

وجاءت هذه الواقعة بينما تواجه فيه غزة حالة طوارئ إنسانية متزايدة، إذ يواجه مئات الآلاف الحرمان الشديد والجوع بعد نحو أربعة أشهر من العدوان  الإسرائيلي والحصار على القطاع.

وكان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قد أعلن الأسبوع الماضي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي أن إسرائيل ستلغي الإعفاءات الضريبية التي قدمتها للأونروا فيما مضى.

وتزعم حكومة الاحتلال مشاركة 12 موظفاً من الأونروا في عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، مما دعا عدداً من الدول المانحة لتعليق تمويلها للوكالة.

قد يعجبك ايضا