صوت محافظة لحج

اتحاد عمال الجنوب يبدأ الإضراب الشامل عن العمل في كل المؤسسات الحكومية

لحج نت | متابعات خاصة

 

أعلن الإتحاد العام لنقابة لعمال الجنوب بدء الإضراب الشامل عن العمل في كل المؤسسات الحكومية حتى يتم صرف رواتب ومستحقات الموظفين.

ودعا الاتحاد في بيان الوقفة التي نظمت أمام بوابة قصر معاشيق، جميع الموظفين والعمال بالحضور إلى مقر أعمالهم والتوقيع على حافظه الدوام وعدم دخولهم إلى الأقسام للعمل حتى رفع بيان من الإتحاد بإلغاء الإضراب العام في جميع المرافق والمؤسسات الحكومية، مهيباً بمن سيتغيب عن العمل تقديم إجازة مسبقة مستحقة وفقاً للقانون.

وكان الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أكد، في بيان أصدره الإثنين الماضي خلال وقفة عمالية كبرى أمام بوابة قصر معاشق، الإستمرار في البرنامج التصعيدي العمالي والنقابي ضد الحكومة اليمنية، إحتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتدهور، ورفضاً لما أسماها سياسات التجويع.

موضحاً أن المواطنين في تلك المناطق أصبحوا عاجزين عن توفير متطلبات المعيشية الأساسية، في ظل الرواتب الزهيدة التي تآكلت وفقدت قيمتها الشرائية منذ سنوات.

وحسب البيان، تتمثل مطالب الإتحاد في أحد عشر مطلباً، منها إلزام الحكومة بصرف الرواتب بشكل فوري ومنتظم نهاية كل شهر، وصرف العلاوات والتسويات المتفق عليها وتنفيذ قرارات رئاسة الوزراء السابقة وقرارات المحكمة الإدارية، وذلك بشكل فوري وعاجل وعكسها في المرتبات وبأثر رجعي، وإعادة تشغيل مصافي عدن بشكل فوري وإعادة الحركة الملاحية في ميناء عدن باعتبارهما من أهم روافد الاقتصاد الوطني، وإلزام الحكومة بإضافة 100 ألف ريال إلى راتب كل موظف وعامل وبشكل فوري كحل إنقاذي سريع حتى يتم هيكلة الأجور بما يتناسب مع الوضع المعيشي المتدهور، وتوفير التأمين الصحي لهم، إلى جانب تثبيت المتعاقدين وحل قضية المتقاعدين وتوفير فرص عمل للشباب.

كما طالب الإتحاد بإلغاء القانون رقم 6 للعام 1995م والذي بموجبه منح شاغلي الوظائف العليا في الدولة حصانة من المساءلة القانونية لكي يتم محاسبة الفاسدين، مؤكداً استمرار التصعيد النقابي العمالي ضد الحكومة وتنفيذ الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، وعدم رفع الإضراب الشامل حتى تلبية تلك المطالب، وبناءً على بيان رسمي صادر عنه.

قد يعجبك ايضا