صوت محافظة لحج

الحوثي يكشف إحصائية العمليات العسكرية المساندة لغزة

لحج نت | متابعات خاصة




كشف زعيم حركة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، عن إحصائيات العمليات التي نفذتها قوات صنعاء ضد إسرائيل في البحرين الأحمر والعربي، مؤكداً أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها خلال الأشهر الخمسة الماضية تجاوز عدد الصواريخ التي تم إطلاقها على السعودية والإمارات خلال السنوات الماضية.

وقال الحوثي، في خطاب تابعه موقع “لحج نت” إن عمليات الإسناد لغزة المنفّذة من بداية معركة طوفان الأقصى وإلى اليوم بلغت 96 عملية.

وأضاف أنه تم إطلاق 403 صواريخ باليستية ومجنّحة وطائرات مسيّرة في عمليات الإسناد لطوفان الأقصى، وكذلك تم استهداف 61 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، فهي تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية.

واكد الحوثي إن العمليات المنفذة في البحرين الأحمر والعربي بلغت 64 عملية، والعمليات المنفذة إلى فلسطين المحتلة بلغت 32 عملية.

وأوضح الحوثي أن هذا الأسبوع شهد تنفيذ 8 عمليات استُهدفت خلالها 7 سفن بـ 19 صاروخاً وطائرة مسيّرة، وكان من أبرزها استهداف السفينتين الأمريكية والإسرائيلية واشتعال النيران فيهما، في إشارة إلى استهداف سفينة “إم إس سي سكاي” الإسرائيلية وسفينة “ترو كونفيدنس” الأمريكية.

وأشار الحوثي إلى إن عدد الصواريخ التي أُطلقت في العمليات البحرية إلى فلسطين المحتلة في الأشهر الـ 5 الماضية أكثر مما تم إطلاقه إلى السعودية والإمارات في 8 سنوات.

قد يعجبك ايضا