صوت محافظة لحج

تأكيد بريطاني أمريكي برد على الهجوم الإيراني وسط مخاوف من اتساع رقعة المواجهة

لحج نت | متابعات

اكدت بريطانيا والولايات المتحدة، الأربعاء، الاتفاق برد  على ايران رغم المخاوف من اتساع رقعة المواجهة بدخول اطراف دولية.

وافاد وزير الخارجية البريطاني بأن الاحتلال الإسرائيلي قرر التحرك معبرا عن امله بتصرف بطريقة لا تؤدي إلى التصعيد.
من جانبها نقلت شبكة  سي بي اس الامريكية عن مسؤول في إدارة بايدن حديثه عن ضربة “محدودة” لكنه أشار إلى عدم معرفة بلاده بمكانها وزمانها.

وتأتي هذه التصريحات عقب حراك امريكي – غربي مكثف في المنطقة  بهدف اقناع حلفاء واشنطن بالسماح باستخدام اجوائهم للهجوم الإسرائيلي وتعزيز الدفاعات الخاصة بالقوات الامريكية هناك.

كما تضمنت المباحثات تحريك أسلحة وذخائر ومقاتلات إلى القواعد العسكرية الإسرائيلية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت كشفت فيه تقارير غربية عن مخاوف من دخول روسي على خط المواجهة  بتزويد ايران بمنظومات دفاعية من نوع اس 300 و400، في حين توقعت وسائل اعلام إسرائيلية ان يشن الاحتلال هجوم على ايران بحلول نهاية الأسبوع الجاري.

في المقابل جدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تحذيره للاحتلال وحلفاه الغربيين وقال رئيسي ان أي اعتداء مهما كان محدود سيكون الرد عليه واسعا ، مؤكدا في الوقت ذاته  جاهزية القوات الإيرانية لأي تصعيد.

وتحاول اطراف غربية على راسها الولايات المتحدة إعادة الثقة للاحتلال بعد ان اهتزت بفعل الهجوم الإيراني الواسع ولو بتدبير استعراض  ضد ايران لاسيما في ظل القطيعة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية الذي رفض اتصالات من زعماء غربيين على راسهم رئيس الحكومة البريطانية والرئيس الفرنسي، وفق تقارير غربية، والتهديد بموجة نزوح جديدة للمستوطنين صوب أوروبا.

قد يعجبك ايضا