صوت محافظة لحج

المقاومة الجنوبية بالمضاربة وراس العاره تدين ما حدث لقبائل الصبيحة في إحدى نقاط المديرية

لحج نت | متابعات خاصة


أدانت قيادة المقاومة الجنوبية في مديرية المضاربة وراس العاره ما حدث لأبناء قبائل الصبيحة في المديرية من قبل إحدى النقاط الأمنية التابعة للحملة الأمنية ، ومعتبرة ذلك خطأ وعملية استفزاز في حق القبائل وكذلك لكل القيادات والضباط ممن ينتمون لتلك القبائل وهم أساساً قيادات في المقاومة.

وقالت المقاومة في بيان صادر عنها، ما حدث من قبل أفراد النقطة الأمنية الذين منعوا أبناء القبائل من المرور بسلاحهم الشخصي، بالرغم أنه كان هناك تنسيق مسبقاً بأن تلك القيادات والقبائل على وعد وتنسيق لحضور لقاء مع القائد العميد الركن عبدالغني الصبيحي ، وذلك للنقاش وتدارس الأمر ووضع اللبنه الاوليه لحل قضايا الثأر بين قبيلتي الجبيحه وقبيلة العلقمة ، وكان على رأس ذلك الوفد الذي تم منعه شيخ قبيلة العلقمة الشيخ عبدالغني زامط، لكن للاسف لم يتم مراعاه مكانته وكبر سنه وعاد إلى مسقط دون حضوره ذلك اللقاء الذي كان هدفه أنها ظاهرة الثارات بين قبائل الصبيحة.

ورفضت المقاومة الجنوبية بالصبيحة قرار منع السلاح الشخصي عن القبائل لكون قبائل الصبيحة منذو القدم تتنقل من منطقه بسلاحها الشخصي سوى في حضور مناسبات أو احزان أو حضور لقاءات ولايتعبر السلاح الشخصي *الالي* يشكل خطراً أو يسبب في عرقلة مهام الحملة الأمنية.

وتعتبر مشائخ القبائل هي السند والرفد الى جانب الحملة الأمنية في كل مناطق المديرية حيث يتقلد من أبناء تلك القبائل العديد من المناصب العسكرية في عده الويه ولديهم تراخيص وشرعية لحمل سلاحهم الشخصي بدون الرجوع الى أي بلاغ عملياتي وفق البيان.

واكد البيان أن السلاح الشخصي والمتوسط تملكه قبائل الصبيحة منذو عقود من الزمن ومنذو أيام التحرير وفي فتره ايام قيادة المجعلي ولم يطلب منهم التخلي عنه وكذلك لن تتخلى تلك القبائل عن سلاحها الشخصي حسب أعراف واسلاف واصول القبيلة.

كما أكدت قيادة المقاومة الجنوبية في مديرية المضاربة وراس العاره وقوفها الكامل وتأييدها المطلق للحملة الأمنية لملاحقة المطلوبين أمنياً وقطاع الطرق والمهربين والبلاطجة وتطبيق النظام عليهم ، وليس متابعه مشايخ القبائل وقيادات المقاومة والمناضلين ، لكون ماتقوم به الحملة الأمنية من تشويه تاريخ وسمعه المشائخ وقيادات المقاومة لن يحققها لها أهدافها بل يزيد الطين بلة.

قد يعجبك ايضا