صوت محافظة لحج

الحوثي: انسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها

لحج نت| متابعات

قال زعيم حركة انصار الله عبدالملك بدرالدين الحوثي: ان البحر الأحمر يُعتبر بركة صغيرة بالنظر إلى اتساع المحيط الهندي، وان الأعداء مذهولون من التطور المهم والمؤثر لعملياتنا في المحيط الهندي.

واضاف الحوثي: الأعداء أصبحوا قلقين جدا بعد أن لاحقتهم الضربات بعد انكفائهم من البحر الأحمر إلى طريق الرجاء الصالح، باتوا يرون أنفسهم يطلقون النار دون نتيجة أو تأثير وفي حالة خوف شديد وكلفة مالية هائلة.
موضحا ان الصحف الأمريكية البريطانية تنقل عن خبراء وضباط وقادة تخوفهم من القدرات اليمنية ومداها ودقتها في الإصابة، وكذلك تنقل تساؤلات الخبراء كيف أمكن لليمن رصد الأهداف البحرية واستهداف المتحرك منها وليس لديهم أسطول بحري ولا أقمار صناعية.

وتابع الحوثي: انسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها، رغم سعي الأمريكي إلى منع إطلاق الصواريخ والمسيرات ورصده الواسع، ولهذا فشل فشلا ذريعا حتى في منع إصابتها للأهداف.

وأشار الحوثي الى ان العناد الأمريكي وإصراره على استمرار جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني هو الذي أوصله إلى هذه الكلفة الكبيرة، مبيناً ان الأمريكي يعترف أن وقف العدوان والحصار على غزة سيطفئ كما يعبر هو حرائق أخرى في المنطقة.

واكد الحوثي، ان الأمريكي اعترف مؤخرا عن ارتباط العمليات اليمنية بقضية غزة بالرغم من محاولته سابقا إنكار هذه الحقيقة ، ان أكثر الدول التي علقت على الأحداث في البحر الأحمر أكدت أنها عمليات لإسناد الشعب الفلسطيني. وبحسب الحوثي فان الحل الصحيح هو في إعادة الاستقرار إلى المنطقة بشكل عام ويخرج الأمريكي والبريطاني من الورطة .

قد يعجبك ايضا