صوت محافظة لحج

الصبيحي يرفض عرضاً سعودياً لقيادة معركة باب المندب ضد الإمارات

لحج نت | تقرير


كشف صحفي في الانتقالي عن ضغوط سعودية تجريها الرياض على اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق ليتصدر المشهد في باب المندب الذي يشهد صراع جديد بين السعودية والإمارات بالوكالة.

وقال الصحفي في الانتقالي، ماجد الداعري، بان الصبيحي رفض كل الاغراءات والامتيازات  التي عرضت عليه للعب دور في لحج يتصدر من خلاله المشهد السياسي والعسكري في الجزء الجنوبي الغربي لليمن.

وفي السياق فان السعودية استدعت الصبيحي عقب اطلاق صنعاء لسراحه وقدمت له عروض كثيرة مقابل تحقيق بعض الاهداف منها قيادة معركة باب المندب ضد الإمارات والتي قوبلت بالرفض.

ووفق مصادر مطلعة فان السعودية تطالب من الصبيحي تشكيل مجلس جديد في المناطق الجنوبية الغربية ينافس الانتقالي وطارق على غرار حضرموت وشبوة ويلعب من خلاله دور يمكنه من استغلال وجاهته وحضوره لدى قبائل الصبيحة من أجل حشد كبرى قبائل لحج وأكبر تكتل بشري في جنوب اليمن لمصلحة السعودية ضد الإمارات وفصائلها.

ويرى مراقبون ان توقيت الكشف عن ضغوط سعودية على الصبيحي ياتي مع تكثيف الامارات خطتها للسيطرة على منطقة  باب المندب  الذي تشكل بعض مديرياتها مسقط راس الصبيحي  تشير إلى محاولة السعودية القاء  كل ثقلها لمواجهة الامارات في المنطقة التي تغلي  بوابتها الحالية لتصدير النفط وتشهد حراك غير مسبوق  من قبل أبوظبي لسيطره عليها.

قد يعجبك ايضا