صوت محافظة لحج

دعوات لمظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الإصلاح

لحج نت | تعز

دعت أسر وعائلات المعتقلين تعسفياً من قبل قوات الاصلاح في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز ، للخروج في مظاهرة حاشدة تنديداً بحملة الاعتقالات والاختطافات التي يتعرض لها المواطنين والمشائخ والوجهاء بدون أي مسوغات قانونية.

وقالت مصادر مطلعة أن عائلات وأسر وأهالي المشائخ والوجهاء والمواطنين الذين تعرضو لحملة اعتقالات تعسفية واقتيادهم للسجون في مديرية الشمايتين بدون أي ضوابط قانونية سينظموا مظاهرة حاشدة للتنديد بالانتهاكات والإجراءات التي تمارس بحق أبناء المديرية.

وأضافت أن الأهالي حددو  اليوم الجمعة الساعة الثانية ظهراً لإقامة المظاهرة أمام البنك وسط مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين للمطالبة بسرعة الإفراج عن المشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية والمواطنين المعتقلين منذ أسابيع في سجون شرطة الشمايتين التابعة للإصلاح بتهم كيدية ومنع التواصل والزيارة عنهم وفي مقدمتهم الشيخ عبدالوارث القرشي والشيخ عارف الأديمي وإلى جانبهم العشرات من أبناء المديرية.

وأوضحت أن المظاهرة سيشارك فيها أهالي المعتقلين من أبناء عزلة شرجب الذين تم اعتقالهم منذ أشهر بعد مداهمة منازلهم على خلفية حادثة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي ” مؤيد حميدي ” وزجهم في سجون الأمن السياسي بمدينة تعز دون أي أدلة أو أثبات التهم ضدهم وعدم تقديمهم للمحاكمة في حال ثبت عليهم تورطهم في العملية.

ووفق المصادر أن الشيخ عبدالوارث القرشي وعارف الأديمي غادرو مديرية الشمايتين على رأس وفد رفيع المستوى إلى محافظة صعدة في شهر يناير الماضي بهدف طلب العفو عن عشرات الأسرى المنتمين للشرعية من أبناء المديرية والذين وقعوا أسرى بيد قوات صنعاء في العام 2019م في وادي ال جبارة بمحور كتاف وخلال السنوات السابقة رفض التحالف والشرعية إدراجهم في صفقات تبادل الأسرى .

وأكدت أن الزيارة تهدف للإفراج عن عشرات المعتقلين الذين تم التخلي عنهم وبعد موافقة قيادة صنعاء عاد الوفد إلى المديرية للتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية لاستقبال الأسرى الذي سيتم الإفراج عنهم إلا أن شرطة مديرية الشمايتين قامت بشن حملة اعتقالات للشخصيات والمشائخ واتهامهم بأنهم على علاقة بسلطة صنعاء.

قد يعجبك ايضا