صوت محافظة لحج

محاولة أمريكية لامتصاص الغضب المتصاعد بين قبائل سقطرى بمساعدات غذائية

لحج نت | متابعات

في محاولة لتهدئة وامتصاص الغضب المتصاعد بين قبائل جزيرة سقطرى اليمنية، قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات غذائية لابناء الأرخبيل عبر حليفتها الإمارات.

وجاءت هذه الخطوة بعد بيان ناري أصدره مشايخ ووجهاء سقطرى الخميس، نددوا فيه بالوجود العسكري الإمريكي ونصب دفاعات جوية امريكية   في الجزيرة مطالبين بخروجه الفوري.

وحسب مصادر محلية مطلعة، وصلت سفينة محملة بمساعدات غذائية مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) إلى ميناء سقطرى يوم الخميس وتضمنت المساعدات مواد غذائية أساسية مثل الأرز والطحين والزيت.

وقال مسؤول إماراتي يُعرف بأبو مبارك المزروعي لوكالة فرانس برس: “إن المساعدات الغذائية تهدف إلى معالجة الاحتياجات الإنسانية العاجلة لسكان سقطرى ودعم الاستقرار في الجزيرة”.

وأضاف المسؤول أن الإمارات تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات المحلية في سقطرى لضمان توزيع المساعدات بشكل عادل وفعال.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من حكومة بن مبارك التي تعجز عن تلبية ابسط  الخدمات لمواطنيها في جزيرة سقطرى، بشأن المساعدات الغذائية الأمريكية.

وتشهد جزيرة سقطرى، التي تتمتع بأهمية استراتيجية في المحيط الهندي، توترات متزايدة بين القبائل المحلية والإمارات التي تنشر قوات عسكرية في الجزيرة منذ عام 2018.

ويتهم مشايخ سقطرى الإمارات بالسعي للسيطرة على الجزيرة وتسليم اراضيها ومواردها الطبيعية، لقوات الاحتلال الأمريكي التي قامت مؤخرا بنصب دفاعات جوية على أراضي الأرخبيل وهو ما تحاول أن تنفيه أبوظبي .

قد يعجبك ايضا