صوت محافظة لحج

روسيا تكشف عن رفض صنعاء عروض أمريكية كبيرة لوقف الهجمات في البحر الأحمر

لحج نت | متابعات

كشفت روسيا عن رفض صنعاء عروض أمريكية جديدة لوقف الهجمات في البحر الأحمر يتزامن ذلك مع لقاءات يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جرودنبرغ في العاصمة العمانية مسقط.

وقال موقع اوراسيا ريفيو ” نقلاً عن مصادره ” أن اليمنيون رفضوا عروض كبيرة من أمريكا لوقف العمليات العسكرية البحرية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي .

وأضاف الموقع الروسي أن صنعاء أكدت استمرار عملياتها العسكرية في استهداف السفن التي تخدم المصالح الإسرائيلية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وأكد الموقع الروسي أن العروض الأمريكية جاءت في أعقاب فشل التحالف الذي تقوده أمريكا لكسر الحصار على إسرائيل في البحار موضحا بات التحالف تقلص من 42 دولة إلى 8 فقط.

وكشف موقع ” أوراسيا ريفيو ” أن هناك خلافات ( أمريكية ـ أوروبية ) بشان اليمن إذ تنتقد الدول الغربية رفض واشنطن تنفيذ مطالب اليمن بإنهاء الحصار على غزة دبلوماسيا والمخاطرة  بأمن حلفائها مع قرارها استخدام القوة  العسكرية للدفاع عن مصالح إسرائيل. 

ويتزامن الحديث عن  رفض صنعاء عروض أمريكية مع استئناف المبعوث الأممي إلى اليمن بدعم غربي المفاوضات مع صنعاء بشان عمليات البحر_الأحمر  مقابل امتيازات اقتصادية وسياسية في اليمن وهو ما رفضته صنعاء.

قد يعجبك ايضا