صوت محافظة لحج

عدن .. الصحفي ماهر يضرب عن الطعام  احتجاجاً على إبقائة في معتقل بئر احمد

لحج نت | عدن

بعد أن تصاعدت مطالب الناشطين الحقوقين في مدينة عدن بمحاكمة المعتقلين لدى الانتقالي ، وحملت النائب العام مسؤولية بقاء العشرات من المعتقلين في السجون دون محاكمة، اعلن  الصحفي المختطف من قبل الانتقالي أحمد ماهر، إضرابه عن الطعام، داخل سجن بئر أحمد في عدن، احتجاجا على عدم محاكمته وإطلاق سراحه.
وقال الصحفي “ماهر” على صفحته بموقع فيسبوك، إن الجهات الخاطفة ترفض إحالته للمحاكمة للمرة الرابعة على التوالي، وتستمر في تعذيبه في السجن وتلفيق التهم ضده على خلفية آرائه السياسية.
وأشار إلى أن قوات الإنتقالي، تريد إبقاءه في الإخفاء القسري أكبر مدة، مستدركا أن الإضراب والموت جوعاً أشرف له من الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له، حد قوله.
وأكد ماهر أنه لن يتراجع عن الإضراب حتى الموت، أو منحه أبسط الحقوق المتمثلة بتحديد جلسات أسبوعية لمحاكمته وإلزام إدارة السجن بإخراجه للمحكمة.
ووفقاً لمصادر حقوقية فإن  إدارة سجن بير أحمد، التابع  للانتقالي، رفضت كافة المساعي الهادفة إلى نقل الصحفي ماهر إلى المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن.
وقالت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، هدى الصراري، إن رفض منع إحضار الصحفي ماهر إلى جلسات المحكمة، يؤكد أنه لا دليل على التهم الموجهة له .
واختطفت قوات الانتقالي الصحفي ماهر مع شقيقه قبل نحو خمسة أشهر، وأجبرته تحت التعذيب على الاعتراف بقضايا ملفقة.

قد يعجبك ايضا