صوت محافظة لحج

تفاصيل جديدة عن أعمال الصيانة التي تجريها شركة توتال في منشأ بلحاف الغازية

لحج نت | متابعات خاصة


كشفت مصادر سياسية تفاصيل جديدة عن أعمال الصيانة التي تجريها شركة توتال الفرنسية في منشأة بلحاف الغازية.

وقالت المصادر  إن فريقاً من شركة توتال الفرنسية لإنتاج الطاقة ومعه فريق يمني بدأوا بأعمال الصيانة في منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال في محافظة شبوة ، مؤكدة أن فرق الصيانة باشرت أعمال الصيانة لخطوط النقل والإنتاج وعدد من مكائن التشغيل الداخلية والتوربينات.

وتوقعت المصادر  أن تكون أعمال الصيانة هذه مؤشر على تصعيد أمريكي فرنسي بريطاني ضد صنعاء بإعادة الصيانة واستئناف تصدير الغاز.
وكانت شركة “توتال” قد اخلت أواخر العام الماضي منشأة بلحاف الغازية جراء مخاوفها من الاستهداف عقب عمليات التحذير الجوية التي نفذتها قوات صنعاء على موانئ تصدير النفط، وما تبعها من تحذيرات من استمرار تلك الشركات في استخراج أو تصدير المشتقات النفطية.

في المقابل توقع مراقبون أن تكون أعمال الصيانة قد بدأت بإذن من سلطات صنعاء التي سبق أن منعت استمرار نهب الثروة النفطية اليمنية إلا بعد الاتفاق على إعادة إيرادات مبيعات الثروة إلى اليمنيين وتخصيصها لصرف رواتب الموظفين والخدمات العامة.في إشارة إلى موافقه شركة توتال على شروط صنعاء.

وكانت شركة توتال قد سبق أن أرسلت وفداً إلى صنعاء للتباحث معها بشأن إمكانية استئناف تصدير الغاز وكان ذلك قبل عدة أشهر من الآن.

قد يعجبك ايضا