صوت محافظة لحج

مسيرات شعبية غاضبة في المغرب تضامنا مع غزة وتطالب بايقاف كافة اشكال التطبيع

لحج نت | متابعات

شهدت عدد من المدن المغربية مظاهرات ومسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، خاصة الأهالي في قطاع غزة، ممّن يعيشون على ويلات عُدوان الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل عليهم، منذ نصف عام؛ وسط تفاقم الحالات الإنسانية الصعبة وتنامي الجوع والدمار، أمام مرأى العالم.
وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، التي تنظم جُل المظاهر التضامنية مع الشعب الفلسطيني، إنه “قد تم يوم الجمعة تنظيم 120 مظاهرة بـ58 مدينة مغربية مختلفة”.
وأضافت في بيان لها، ان هذا العدد المسجل من الوقفات والمظاهرات المتزامنة، سُجّل فقط مباشرة بعد صلاة الجمعة دون احتساب الوقفات الليلية التي يستعد المغاربة للمشاركة فيها”؛ بينما “تميزت الفعاليات التي تزامنت مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالدعاء للمقاومة بالنصر وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء”.
وتابعت، “خرج الشعب المغربي في 120 مظاهرة بـ 58 مدينة مغربية في جمعة طوفان الأقصى الـ26 التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تحت شعار “نصف عام من الإبادة .. نصف عام من الخذلان”.
وأكدت أن ذلك يأتي تضامنا مع غزة الجريحة التي تتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي منذ السابع من أكتوبر”. فيما شهدت المظاهرات التي عمّت المدن المغربية، رفع شعارات منددة “بالصمت الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه المجازر المستمرة في حق المدنيين من الأطفال والنساء”.
يذكر ان الشوارع المغربية، تعيش منذ أشهر، على إيقاع المظاهرات والمسيرات التضامنية، للتأكيد على الدعم للشعب الفلسطيني، والمطالبة بإيقاف كافة أشكال “التطبيع” مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. ومع ليالي شهر رمضان، تسارعت المظاهرات وزادت من نسبتها، وأيضا زادت الأعداد التي تخرج فيها، بشكل شبه يومي، أمام جُل المساجد، عقب صلاة التراويح، وبعد كل صلاة جمعة.

قد يعجبك ايضا