صوت محافظة لحج

المقاومة العراقية تستهدف القواعد الأمريكية في سوريا بعدد من الصواريخ

لحج نت | متابعات

استأنفت المقاومة العراقية، الاثنين، عملياتها ضد القوات الامريكية في المنطقة، حيث شنت فصائل “حزب الله” العراقي هجمات كبيرة خلال الساعات الأخيرة ضد قواعد أمريكية في سوريا.

وافادت مصادر إعلامية سورية بان انفجارات هزت في وقت مبكر قاعدتي خراب الجير والعمر النفطي بسوريا، في حين اكدت وكالة سبوتنيك الروسية  بان القصف طال مساكن الجنود الأمريكيين  في القواعد الامريكية.

وتبنت كتائب حزب الله العراقي الهجمات مشيرة في بيان لها إلى أن العودة للهجمات تأتي بسبب عدم احراز تقدم بالمفاوضات بين الحكومة العراقية والإدارة الامريكية   لسحب  القوات الامريكية من العراق.

وكانت تقارير إعلامية عراقية أفادت بان الهجمات تمت بعددا من الصواريخ.

في المقابل أعلنت قوات الامن العراقية بدء عملية غرب نينوى بحث عن من وصفتهم بعناصر استهدفت قاعدة أمريكية في سوريا.

وكانت الهجمات على القواعد الامريكية في سوريا والعراق والتي تتبناها المقاومة العراقية توقفت مؤخرا  مقابل وعود  بجدولة خروج القوات الأجنبية من العراق، لكن نتائج  زيارة رئيس الوزراء العراقي لواشنطن  جاءت مخيبة للآمال  مع اعلان واشنطن توقيع اتفاق امني تسعى من خلاله لتفكيك المقاومة العراقية عبر ضمها للقوات الحكومية الموالية.

ويشير تحريك أمريكا لفصائل الامن العراقية ضد المقاومة إلى محاولة لجر العراق إلى حرب أهلية جديدة تخدم البقاء الأمريكي طويل الأمد في الدولة النفطية.

قد يعجبك ايضا